Friday, February 29, 2008

انفراج أزمة «كادر الرواتب» بين الأطباء ووزارة الصحة

انفراج أزمة «كادر الرواتب» بين الأطباء ووزارة الصحة

كتب طارق أمين ٢٩/٢/٢٠٠٨


انتهي الاجتماع المشترك بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء، مساء أمس الأول إلي الاتفاق علي خطة شاملة لتحسين أجور الأطباء خلال السنوات القليلة المقبلة، بدأت برفع رواتب أطباء الريف والنوبتجيات ومديري المستشفيات ونوابهم خلال العام الماضي، علي أن يتم رفع رواتب الأطباء المقيمين والمؤهلين وأطباء الطوارئ والتمريض خلال العام الجاري، وهو ما لاقي ارتياحا لدي مجلس النقابة، معتبرين أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خطوة علي الطريق الصحيح للارتقاء بالخدمة الصحية.

كان د. ناصر رسمي، مساعد وزير الصحة لشؤون العلاج الطبي، قد التقي مجلس النقابة برئاسة د. حمدي السيد، في إطار التشاور والاستماع لوجهات النظر المتبادلة بشأن مطالب ومشاكل الأطباء.

وأكد رسمي أن الاجتماع كشف لمجلس النقابة عن أن الوزارة سبقت الجميع إلي تنفيذ مطالب الأطباء بشأن تحسين أجورهم وأحوالهم المعيشية، وأن الاجتماع اتسم بالهدوء التام والتفاهم المشترك وتقارب وجهات النظر.

وقال: «سيتقاضي النائب في بداية عمله نحو ألف جنيه، وهو ما يفوق مطلب النقابة المقدر بـ٥٠٠ جنيه، مؤكدا أن خطة الوزارة مستمرة تتفهم مطالب الأطباء وتشعر بمشاكلهم وتسعي لحلها بالكامل. وأضاف: الوزير وافق علي صرف حوافز الدراسات العليا علي النحو التالي

٥٠ جنيها للدبلوم و١٠٠ جنيه للماجستير و١٥٠ جنيها للزمالة و٢٠٠ جنيه للدكتوراه، لافتا إلي أن الزيادة المقبلة ستشمل زيادة بدلات النوبتجيات للتمريض إلي ١٠ و١٥ جنيها للنوبتجية الواحدة طبقا للمؤهل.

وأشاد النقيب بالإجراءات الجيدة التي اتخذتها الوزارة بهدف تحسين الرواتب، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجابيا علي مستوي الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

No comments: